الأربعاء. فبراير 26th, 2020

السعودية تتخذ الإجراءات الإحترازية من كورونا

كورونا… وإجراءات سعودية وقائية

كتب: محمد عبدالمولى

الصحة السعودية وإجراءات الوقاية من الفيروس القاتل

فيروس كورونا ينتشر كالبرق .. والمملكة العربية السعودية تتخذ الإجراءات الإحترازية 

أفادت قناة “العربية” بأن دول الخليج العربي قررت توحيد إجراءات الوقاية الصحية ضد انتشار فيروس كورونا في مطاراتها.
 
ونقلت القناة عن وزارة الصحة السعودية مناشدتها القادمين من الصين الإبلاغ عند ظهور أي أعراض.
 
واتخذت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، بالتعاون مع وزارة الصحة ، إجراءات وقائية وتدابير احترازية على الركاب القادمين من الصين إلى مطارات السعودية.
 
وتشمل تلك إجراءات الرحلات المباشرة وغير المباشرة؛ وذلك بهدف التأكد من خلوّ المسافرين من الفيروس التاجي “كورونا” المستجد في جنوب الصين.
 
كما أصدرت الهيئة تعميمًا للمطارات والناقلات الجوية المشغِّلة بالسعودية، يشدِّد على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، بجانب أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة، وخصوصًا للمسافرين القادمين من الدول التي تم الاشتباه بوجود الفيروس فيها .
كما أصدرت الهيئة تعميمًا للمطارات والناقلات الجوية المشغِّلة بالسعودية يشدِّد على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، بجانب أخذ الاحتياطات الصحية اللازمة، وخصوصًا للمسافرين القادمين من الدول التي تم الاشتباه بوجود الفيروس فيها.

أما الصين فقد فالوضع خطير

أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل منذ قليل، أن التلفزيون الصيني الرسمي أكد تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في العاصمة بكين.

قال وزير الصحة الصيني، ما شياووي، إن قدرة فيروس كورونا على الانتشار تزداد قوة، ويمكن أن ينتقل من شخص لآخر حتى قبل ظهور الأعراض. وذكرت صحيفة التايمز، أن خطة بكين لنقل السكان من ووهان تعيقها بكين، ومن المعتقد أن أي شخص يعود إلى البلاد يجب أن يخضع للحجر الصحي لمنع انتشار الفيروس المحتمل، وأعلنت فرنسا بالفعل عن خطة مماثلة.

وقال مصدر فى الحكومة: إنه وضع سريع الحركة، ويتطلب إجراء بعض الدعوات الصعبة، لكن الوضع الآن سيئ للغاية على المستوى المحلي، والنظام الطبي مرهق للغاية، نحن بحاجة لإخراج الناس، ازداد الطلب على العمل من المغتربين المحاصرين في ووهان عندما اعترف الرئيس الصيني شي جين بينغ بأن بلاده تواجه “وضعا خطيرا”، تم الآن تأكيد حالات الإصابة بالفيروس الذي لم يسبق له مثيل في الصين في كل مقاطعة من البلاد باستثناء التبت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *