الأحد. أبريل 5th, 2020

     مأساة طبيبات المنيا

       مأساة طبيبات المنيا

بقلم: رئيس التحرير


    الساعات الأولى من صباح الأربعاء ١٥ يناير كانت صعبة وعصيبة على أسر ١٤ طبيبة بالمنيا وهم يتابعون حادث تصادم ميكروباص كان يقل الطبيبات إلى القاهرة وسيارة ربع نقل بالطريق الصحراوي الشرقي .

   الحادث أسفر عن وفاة ثلاث طبيبات ” رانيا محرم محمد ، سماح نبيل عوض ، نورا كمال” وسائق الميكروباص وأحد ركاب النقل ، وإصيبت باقي الطبيبات بإصابات خطيرة .
الحادث جاء بعد يوم واحد من سقوط إستجواب وزيرة الصحة داخل البرلمان بسبب عدم تواجد نصف النواب الموقعين علي طلب الإستجواب ، ولا أحد يعرف علي وجه الدقة إذا كان غياب النواب دون علمهم أن غيابهم يتسبب في سقوط الإستجواب ، أم أن غيابهم كان مقصودا .

     حادث طبيبات المنيا جاء أثناء سفرهم لحضور دورة تدريبية تنظمها وزارة الصحة بالقاهرة ، يتعلق بأرواح بريئة راحت ضحية قرارات عقيمة تجبر الأطباء من جميع المحافظات علي التدريب في القاهرة دون توفير مراكز تدريب بعيدا عن العاصمة أو نقل المحاضرين والمدربين إلى مديريات الصحة لتوفير مشقة السفر علي الأطباء ، فهل يتحمس نواب المنيا والصعيد لتحمل مسئولية مطالب نقابة أطباء المنيا والنقابة العامة للأطباء لتقديم إستجواب للوزيرة حول الحادث المأساوي خاصة وأن الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أحد أبناء الصعيد .

كلمة أخيرة:
أناشد وزير النقل الفريق كامل الوزير الإهتمام بأعمال صيانة الطريقين الصحراويين الشرقي والغربي لحماية أرواح المواطنين الذين يتعرضون للحوادث بسبب الحفر الطولية العميقة التي تحدث نتيجة حمولات سيارات النقل ، قليل من أعمال الصيانة وترقيع الطرق بصفة مستمرة يمنع كوارث بشرية كثيرة .

تنويه: المقال منشور بالأهرام الإثنين ٢٠ يناير ٢٠٢٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *